طرق التخلص من الوزن

طرق التخلص من الوزن

الوزن المثاليّ، والجسم الرشيق من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرين وخاّصة النساء، حيث يوجد العديد من الطرق التي تساعد  في عمليّة التخسيس وفقدان الوزن، لكن لا يجب الاعتماد على طريقة واحدة من أجل التخلّص من الوزن الزائد؛ لأنّها عمليّة متكاملة لا تنجح من خلال اتّباع أسلوب واحد، والإفراط في الجهات الأخرى، فيجب الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضيّة المناسبة للشخص، كما أنّه في نفس الوقت يجب اتّباع حمية مناسبة؛ فمن غير المجدي ممارسة التمارين الرياضيّة والإفراط في تناول الأطعمة عالية السعرات الحراريّة مثل النشويّات، والحلويات، كما أنّ شرب الماء بالكميّات المناسبة تساعد الجسم على حرق الدهون.

من الطرق المتّبعة للتخلّص من الوزن هي تناول الأعشاب، حيث إنّها تفيد في الشعور بالشبع لفترات طويلة، أو سدّ الشهيّة وتنظيمها، كما أنّها تساعد في عمليّة التمثيل الغذائيّ، وحرق الدهون، كما أنّ بعض الأنواع من الأعشاب تقوم بتنظيم إفرازات الغدّة الدرقيّة.

طرق التخسيس بالأعشاب

  • شرب خليط عصير اللّيمون مع الماء الدافيء مرّتين في الصباح الباكر قبل تناول أيّ شيء، وقبل النوم.
  • شرب منقوع الميرمية قبل الوجبات، وخاصّة وجبة الغداء ووجبة العشاء، يجب أن تنقع أوراق الميرميّة لمدّة ربع ساعة في الماء المغليّ.
  • شرب منقوع الزنجبيل، فهو يعمل على تنشيط الدورة الدمويّة في الجسم، وبالتّالي زيادة عمليّة التمثيل الغذائيّ التي تسرّع من عمليّة حرق الدهون على شكل طاقة.
  • شرب منقوع الكمّون مع اللّيمون والماء المغليّ، حيث نقوم بنقع ملعقة من الكمّون، وحبّة من اللّيمون المقطّعة شرائح مع الماء المغليّ، وبعد أن يبرد نقوم بإدخاله إلى الثلاجة لمدّة ليلة كاملة، ثم يتمّ شربه صباحاً قبل تناول أيّ شيء.
  • يعتبر الشاي الأخضر من أفضل أنواع الأعشاب التي تفيد في التخلّص من الوزن الزائد من خلال شرب كوب منه يوميّاً.
  • يمكن استخدام بذور الكتان للتنحيف من خلال إضافة ملعقة صغيرة منه إلى السلطات والشوربات ومختلف أنواع الأغذية.
  • شرب منقوع القرفة فهي تفيد في إبطاء عمليّة الهضم، ومساعدة الجسم على امتصاص الأغذية من الأطعمة، وتساعد في عملية تسريع الأيض، وبالتالي فقدان الوزن بسرعة.

ومن الأفضل الابتعاد عن الحبوب التي تباع في الصيدليّات وفي المحلات، ويُدّعى أنها تقوم بمساعدة الجسم على التخلّص من الدهون وحرقها، فهي قد تسبب الآثار الجانبيّة الضارّة بالجسم، مثل الاكتئاب، وانخفاض الضغط، والشعور بالتعب والإرهاق، أو مدرّات البول التي تعمل على التسبّب بجفاف الجسم، وفقدانه للسوائل وهذا يعمل على الإضرار بالجسم.
وعند استخدام أيّ نوع من الأعشاب السابقة يجب التحلّي بالصبر وعدم الاستعجال للحصول على النتيجة، فإذا انخفض الوزن بسرعة زاد مرّة أخرى بسرعة أكبر.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*